بوابة الاخبار التقنية

اخبار التكنلوجيا، العاب وتطبيقات، احداث وتقارير عن برامج وتطبيقات عالم التقنية بوابة متميزة تنقل اخبار وعروض الهواتف والعاب والبرامجيات

Thursday, August 13, 2020

IPHONE XS ليس مقاومًا للماء ، ويشكو مستخدم من عدم الحصول على بديل

ايفون الحديث ليس مقاوم للماء

يجب أن تعرف أن iPhone ليس “مقاومًا للماء”. لا تضمن Apple الضمان إذا لم يعمل الجهاز بشكل صحيح بعد غمره في الماء. في الآونة الأخيرة ، نشر أحد مستخدمي Weibo مقطع فيديو يظهر أن جهاز iPhone XS Max قد تعرض للتلف بعد أن بقي تحت الماء 10 سم لمدة دقيقتين.

قال مالك جهاز iPhone XS أنه تم شراء هاتفه في أكتوبر 2018. “عندما اشتريت الهاتف ، كان هناك إعلان دعائي يقول أنه تم تصنيف IP68 ويمكن وضعه تحت 2 متر من الماء لمدة 30 دقيقة”. كان يعتقد دائمًا أن Apple iPhones يمكن أن تعمل بسهولة في الماء.

ما الذي حدث بالفعل مع iPhone XS المغمور في الماء؟

“لقد التقطت لقطة بسيطة لمدة دقيقتين في الماء ، ثم أصبح الهاتف فجأة ساخنًا ، شديد الحرارة ، وتوقف عن التشغيل. قال متجر Apple Repair أنه كان يجب أن تدخل المياه ، وربما تكون اللوحة الأم قد احترقت. وذكر الطرف الآخر أن تكلفة الإصلاح هي 4600 يوان (659 دولارًا) وأن الهاتف المتضرر بالمياه ليس له ما يبرره “.

قال متجر Apple بالتجزئة أنه في البيئة التجريبية ، يمكن أن تدخل مياه البحر بالتأكيد ، لأن الكثافة عالية جدًا.

لكن المستخدم متأكد من أن Apple قد أعلنت عن ميزة لا يمتلكها iPhone XS في الواقع.

ذكرت خدمة عملاء Apple أنه لا يُنصح باستخدام أجهزة Apple في الماء ، ولا يُضمن عدم دخول السوائل إلى الجسم.

هل iPhone مقاوم للماء؟

في الواقع ، يحتوي موقع Apple الرسمي على وصف واضح لمقاومة الماء لـ iPhone. يصل التأثير المقاوم للماء لجهاز iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max إلى مستوى IP68 وفقًا لمعيار IEC 60529. وهذا يعني أنه يدعم أقصى عمق 4 أمتار في الماء لمدة 30 دقيقة كحد أقصى.

يصل التأثير المقاوم للماء لجهاز iPhone 11 إلى مستوى IP68 وفقًا لمعيار IEC 60529. وبالتالي ، فإنه يدعم أقصى عمق 2 متر في الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة. يصل التأثير المقاوم للماء لجهاز iPhone XS و iPhone XS Max إلى مستوى IP68 وفقًا لمعيار IEC 60529 (أقصى عمق 2 متر في الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة). يمتلك iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone XR و iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus مستوى IP67 وفقًا لمعيار IEC 60529 (أطول مدة إقامة تصل إلى متر واحد تحت الماء لمدة 30 دقيقة ).

لا يغطي الضمان غمر الغمر.

أجهزة iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR مقاومة للسوائل الشائعة مثل الصودا والبيرة والقهوة والشاي والعصير. إذا كنت متناثرًا ، اشطف المنطقة المصابة بماء الصنبور ، ثم امسح iPhone لتجف واتركه يجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.