Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: هل يمكن أن يتفوق هاتف Android رخيص على أفضل هاتف iPhone في ميزانية Apple؟

Please log in or register to like posts.
News

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE قد يكون جهاز iPhone SE هو نجاح Apple غير المتوقع لعام 2020 ، ولكن هناك منافس جديد في المدينة: Google Pixel 4a . لكن أحدث هاتف متوسط ​​من Google سيحتاج إلى أكثر بكثير من السعر المنخفض للتعامل مع الميزانية الضخمة لشركة Apple. إليك كيفية قياس الهاتفين.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: التصميم

لم أفكر أبدًا في أنني سأرى اليوم الذي تصمم فيه Google هاتفًا أفضل من Apple ، ولكن من الصعب إنكار مظهر Pixel 4a الجيد. تتميز بإطار نحيف وموحد نسبيًا في كل مكان بفضل الكاميرا المثقوبة ، وإطار مدمج وخفيف للغاية ، وتصميم خارجي أنيق أسود بالكامل. حتى مع وجود شاشة أكبر بكثير ، فإن Pixel 4a له أبعاد ووزن مماثل جدًا لـ SE:

Pixel 4a: 144 × 69.4 × 8.2 مم ، 148 جرامًا
iPhone SE: 138.4 × 67.3 × 7.3 مم ، 143 جرامًا

عندما يتعلق الأمر بالجزء الخلفي من الهاتف ، فإن SE لديها الميزة. لا يحتوي Pixel 4a فقط على مجموعة من الكاميرا القبيحة وغير الضرورية إلى حد كبير ، بل إنه مصنوع أيضًا من البلاستيك ويأتي بلون واحد فقط ، أسود. من ناحية أخرى ، تأتي SE بثلاثة ألوان وهي مصنوعة من الزجاج ، لذلك فهي تبدو أكثر فخامة وأقل عرضة للخدوش. حتى عثرة الكاميرا أجمل على SE ، مع دائرة واحدة محاطة بحلقة ألمنيوم.

يحتوي Google Pixel 4a على نسبة شاشة إلى هيكل أعلى بكثير من Iphone Se.
يحتوي Google Pixel 4a على نسبة شاشة إلى هيكل أعلى بكثير من Iphone Se.

لكن الواجهة هي كل ما يهم حقًا عند شراء الهاتف ، وتتفوق 4a. iPhone SE ليس هاتفًا قبيحًا بأي حال من الأحوال ، ولكنه بالتأكيد يظهر عمره مقارنةً بـ 4a. من الحواف العملاقة إلى الشاشة الصغيرة ، فإن iPhone SE ببساطة ليس حديثًا مثل Pixel 4a ، وقد وضعت Google بعض الضغط على Apple لتحديث تصميمها مع SE 2.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: العرض

إلى جانب التصميم القديم لجهاز iPhone SE ، يتم عرض شاشة قديمة. يحتوي كل هاتف آخر تقريبًا على مواصفات شاشة أفضل ، ولا يعد Pixel 4a استثناءً:

Pixel 4a: 5.81 بوصة Full HD + OLED ، 1080×3240 ، 443ppi
iPhone SE: 4.7 بوصة HD LCD ، 750×1334 ، 326ppi

يدعم Pixel 4a أيضًا HDR ، ونسبة التباين الفائقة 10،000: 1 ، وبالطبع ، الأسود الحقيقي لشاشات OLED. من المحتمل أن تكون شاشة iPhone SE هي أفضل شاشة LCD تم تصنيعها على الإطلاق لهاتف ذكي ، لكنها لا تستطيع حمل شمعة – أو حتى صورة عالية الدقة للشمعة – إلى Pixel 4a.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: المواصفات والأداء

هنا حيث تبدأ الأمور بالتساوي. Google Pixel 4a هو هاتف متوسط ​​المدى بمواصفات متوسطة المدى ، في حين أن iPhone SE هو أكثر من هاتف متطور محاصر في هيكل الميزانية:

بكسل 4A

المعالج: Snapdragon 730G
RAM: 6GB
Storage: 128GB

iPhone SE

المعالج: A13
RAM: 3GB
Storage: 64GB

يمكنك الحصول على ضعف مساحة التخزين مع Pixel 4a ، ولكن لا تنخدع بكمية ذاكرة الوصول العشوائي الصغيرة التي تبدو على iPhone. لا تلعب Apple لعبة ورقة المواصفات مع هواتفها ، ولكن iPhone SE هو واحد من أسرع الهواتف حولها ، مع معالج يدير دوائر حول أحدث Snapdragons ، دعنا على طول 730G هنا.

يحتوي كلا الهاتفين على Bluetooth 5 و NFC للدفع بدون تلامس ، لكن SE يدعم أيضًا WiFi 6 (802.11ax) بينما يتوقف 4a عند Wi-Fi 5 (802.11ac).

هاتف Pixel 4a ليس بطيئًا ، ولكنه ليس قريبًا من سرعة Iphone Se.
هاتف Pixel 4a ليس بطيئًا ، ولكنه ليس قريبًا من سرعة Iphone Se.

لا يوجد في أي من الهاتفين 5G ، لكن جوجل أعلنت أن إصدار 5G سيصل في وقت لاحق من هذا العام مقابل 150 دولارًا إضافيًا على LTE 4a. على حد علمنا ، لن يكون هناك 5G iPhone SE حتى العام المقبل على الأقل ، لذلك يمكن أن يمنح 4a ميزة السرعة حتى مع ارتفاع سعره. ولكن في الوقت الحالي ، يعتبر جهاز iPhone SE أفضل أداءً.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: البطارية والشحن
لن يفوز أي من هذه الهواتف بأي جوائز لبطارياتها ، ولكن على الورق ، تتولى Google التاج:

Pixel 4a: 3140mAh
iPhone SE: 1821mAh

ولكن مثل المواصفات أعلاه ، فإن الأرقام لا تروي القصة بأكملها. تقول Google أن Pixel 4a سيستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة “بناءً على مزيج من الحديث والبيانات والاستعداد واستخدام ميزات أخرى” (أقل من 30 ساعة في Pixel 3a) ، بينما تدعي Apple أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى 14 ساعات من الكلام و 12 ساعة من الإنترنت و 12 يومًا من وضع الاستعداد. لذا من المرجح أن يستمر كلا الهاتفين طوال يوم كامل قبل أن يتم شحنهما.

يدعم كلا الهاتفين الشحن السريع بقوة 18 واط ، ولكن لا يحتوي سوى Pixel 4a على المحول المناسب. ستحتاج إلى BYO مع iPhone SE. ومع ذلك ، ستحصل على شحن لاسلكي باستخدام iPhone SE (أيضًا مع محول مرفق).

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: الكاميرا
يحتوي كل من Pixel 4a و iPhone SE على كاميرات فردية ، وتتشابه المواصفات تمامًا:

Pixel 4a: 12.2 ميجابكسل ، f / 1.7 ، OIS
iPhone SE: 12 ميجابكسل ، f / 1.8 ، OIS

لكن أوجه التشابه في الأجهزة عميقة جدًا. في حين أن كلا الهاتفين يدعمان الوضع الرأسي مع التحكم في العمق ، HDR ، والتكبير الممتاز حتى 5X حتى بدون عدسة التقريب المناسبة ، فإن Pixel 4a هو أفضل أداء ، مع عدد كبير من الميزات الممتازة التي لن تجدها في SE ، في على الأقل ليس بدون تطبيقات طرف ثالث.

أهمها هو الوضع الليلي ، وهو ممتاز على iPhone 11 ولكنه غائب تمامًا عن SE. هناك أيضًا التصوير الفلكي ، الذي يتيح لك التقاط صور النجوم بمساعدة حامل ثلاثي الأرجل ، بالإضافة إلى ضوابط التعرض المزدوجة لضبط الإبرازات والظلال. يحتوي iPhone SE على كاميرا رائعة ، ولكن Pixel 4a أفضل قليلاً ، على الأقل على الورق.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: نظام التشغيل والتحديثات

لن ندخل في مناقشة iOS مقابل Android هنا ، لكن كلا الهاتفين يأتيان بأحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهما (Android 10 و iOS 13) ، ولكن الفرق بين النظامين هو أكثر من التطبيقات والميزات. تعد Google بتحديث Android لمدة ثلاث سنوات فقط باستخدام Pixels ، في حين أن Apple لا تضع حدًا لعدد التحديثات التي ستتلقاها. ولكن يكاد يكون مضمونًا أن تكون أطول من ثلاث سنوات.

خذ ، على سبيل المثال ، iPhone 6s ، الذي تم إطلاقه في عام 2015 مع نظام iOS 9. وسيتلقى iOS 14 في الخريف ، وهو ما يمثل خمس سنوات من التحديثات وأربع ترقيات للإصدار الكامل. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد يعني هذا أن iPhone SE سيكون قادرًا على الأرجح على تثبيت iOS 18 عندما يهبط في عام 2024.

من ناحية أخرى ، سيحصل Pixel 4a على Android 11 في غضون بضعة أشهر ، ثم Android 12 و 13 ، ولكن هذا على الأرجح. حتى إذا ألقت Google عظمًا للمستخدمين وسمحت لهم بالتحديث إلى Android 14 ، والذي من المرجح أن يتم إطلاقه بعد أسابيع فقط من تاريخ الانتهاء ، فمن المحتمل ألا يتلقى الهاتف أي تحديثات بمجرد تغيير التقويم إلى 2024.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: السعر

تبيع Apple جهاز iPhone SE بسعر باهظ يبلغ 399 دولارًا ، لكن جوجل تصبح أرخص مع Pixel 4a: 349 دولارًا. قد يكون هذا أقل بنسبة 15 في المائة فقط ، ولكنه يمثل خصمًا نفسيًا كبيرًا ، خاصة عندما تضع في الاعتبار خصومات Pixel التقليدية التي تعمل بها Google وبائعي التجزئة الآخرين.

Google Pixel 4a مقابل iPhone SE: الخلاصة

كان iPhone SE هو الهاتف الذي يجب التغلب عليه منذ إطلاقه في مارس ، ولم يكن هناك الكثير في طريق أي منافسة جادة. لكن جوجل ربما فعلت ذلك مع Pixel 4a. من التصميم إلى الكاميرا وبسعر أقل ، Pixel 4a هو بالفعل استجابة Android لـ iPhone SE ، وربما واجهت Apple أول تهديد خطير لها. سيكون لدينا مقارنات ومراجعة كاملة قريبًا على PCWorld.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.