يمكن لجهاز PS5 تشغيل أي لعبة PS4 ولكن هناك مشكلة

Please log in or register to like posts.
News

سيكون التوافق مع الإصدارات السابقة جزءًا كبيرًا من معركة PS5 و Xbox Series X القادمة ، والخبر السار هو أن كلا الطرفين على متن الطائرة بشكل واضح. نعلم أن Xbox Series X سيعمل تقريبًا على تشغيل كل لعبة Xbox One حولها ، لكن Sony كانت أكثر حذرًا بعض الشيء بشأن قدرات PS5 قائلة إنها “تعتقد” فقط أن “الغالبية العظمى من ألعاب PS4 التي يزيد عددها عن 4000 عنوان ستكون قابلة للعب على PS5” .

ولكن إذا كان برنامج البث الشهير Lance McDonald صحيحًا ، فيبدو أن PS5 سيعمل على تشغيل أي لعبة PS4. انها فقط قد لا تديرها بشكل جيد.

في تغريدة محذوفة تم التقاطها بواسطة ResetEra ، كتب المشغل : “كان هناك بعض الالتباس حول هذا في الماضي ويمكنني مسحه الآن. يمكن لجهاز PlayStation 5 تشغيل جميع ألعاب PlayStation 4 دون وضع قائمة بيضاء لكل لعبة. تواصل Sony لاختبار العناوين لكن النظام لن يمنعك من تشغيل ألعاب غير مختبرة “.

بافتراض بقاء الأمر على هذا النحو عند الإطلاق – وهو افتراض كبير لأسباب سأنتقل إليها في غضون دقيقة – فسيكون ذلك أمرًا مهمًا للغاية. سوف تسمح Sony بشكل أساسي للأشخاص بمعرفة ما إذا كانت الألعاب تعمل كما هو متوقع دون أي تصحيح إضافي. إنه في تناقض صارخ مع الطريقة التي يتعامل بها Xbox One حاليًا مع ألعاب Xbox 360: فقط الألعاب المعتمدة مسبقًا والمعتمدة للعمل يمكن لعبها.

بررت ماكدونالد حذف الكشف بتغريدة أخرى … تم حذفها الآن أيضًا. “لقد حذفت تغريدة احترامًا لصاحب المنصة ، فلا تتردد في تفسير ذلك كيفما تشاء”   

التوافق مع الإصدارات السابقة من PS5: عمل قيد التقدم

فهل ستكون هذه هي الطريقة التي يعمل بها التوافق مع الإصدارات السابقة على PS5 عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام؟ هكذا يبدو الأمر في الوقت الحالي ، بافتراض أن ماكدونالد لا يسحب ساقنا الجماعية فحسب ، ولكن نظرًا لأن PS5 لم يخرج بعد ، فمن الممكن أيضًا أن تكون هذه هي الطريقة التي تسير بها الأشياء على أجهزة ما قبل الإصدار. وهو أمر منطقي ، نظرًا لأن شركة Sony قد قالت إنها بصدد اختبار آلاف الألعاب.

من المحتمل تمامًا أن تقرر Sony إغلاق PS5 لتشغيل الألعاب المدرجة في القائمة البيضاء فقط عند الإصدار ، وهناك إيجابيات وسلبيات لهذا النهج. في عمود المحترفين ، أنت تضمن (افتراضيًا) أن أي شيء تبدأه لن يكون به خطأ يكسر اللعبة لمدة 30 ساعة. 

في عمود السلبيات ، بالطبع ، سيكون على Sony وشركائها إملاء الألعاب التي ستعمل وأيها لن تعمل. وعلى الرغم من أن شركة Sony قد صرحت أن “جميع” أفضل 100 لعبة على PS4 بحلول وقت اللعب ستكون متاحة عند الإطلاق ، فقد لا تكون لعبتك المستقلة المتخصصة – حتى لو كانت تعمل بشكل لا تشوبه شائبة. 

سيخبرنا الوقت. ما زلنا لا نملك تاريخ إصدار PS5 في الأفق ، لكننا نتوقع اكتشاف ذلك في المستقبل القريب جنبًا إلى جنب مع السعر المحتمل ومعلومات الطلب المسبق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.