بوابة الاخبار التقنية

اخبار التكنلوجيا، العاب وتطبيقات، احداث وتقارير عن برامج وتطبيقات عالم التقنية بوابة متميزة تنقل اخبار وعروض الهواتف والعاب والبرامجيات

Thursday, August 13, 2020

مراجعة OnePlus Nord: 2020 “Nexus”

هواتف نيكسوس

OnePlus Nord هو هاتف غير عادي بقيمة 400 دولار يعمل بنظام Android ويريد منك إعادة التفكير فيما إذا كنت بحاجة إلى إنفاق ضعف أو ثلاثة أضعاف على الرائد.

حججه هي تصميم جميل بظهر زجاجي وواحد من الظلال الطازجة باللون الأزرق التي رأيناها على الهاتف على الإطلاق ، وشاشة AMOLED جميلة بمعدل تحديث 90 هرتز لتجربة فائقة السلاسة ، ودعم 5G ، وشحن سريع للغاية ، و كاميرا جيدة تقريبًا مثل ما تحصل عليه على الرائد.
إذا كانت Google قد فعلت ذلك ، لكان اسم الهاتف هو “2020 Google Nexus”. إنها في الواقع من نواح عديدة نفس الفكرة الرائعة التي ولدت من جديد ، من إصدار Android النظيف إلى الأداء السريع.

في هذه المراجعة ، نستعرض أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن OnePlus Nexus Nord ، والتنازلات القليلة التي يقدمها ، وما إذا كان يستحق التغلب على المنافسين ذوي الأسعار المماثلة مثل iPhone SE وسلسلة Galaxy A.

التصميم

Oneplus Nord تصميم الجهاز
Oneplus Nord تصميم الجهاز

أولاً ، الحجم: منطقة الشمال ليست كبيرة جدًا ، ولكنها ليست صغيرة أيضًا. في الواقع ، إنه أضيق قليلاً من معظم الهواتف الأخرى بحجم XL ، لذا يسهل الإمساك به. الجزء الخلفي من الزجاج ، لكن الجانبين من البلاستيك. قمت بإسقاطه على الفور تقريبًا بعد فتحه ، وتم قطع قطعة صغيرة من البلاستيك ، ولكن بصراحة ، إنه بلاستيك جيد ولا أهتم به على الإطلاق ، بالإضافة إلى أنه يساعد في استقبال الإشارة.
يفتقر الهاتف إلى شهادة IP الرسمية ، ولكن فتحة بطاقة SIM ومنفذ USB وعدد من المكونات الداخلية الأخرى بها مانع تسرب مطاطي ويقول OnePlus أنه إذا أسقطت الهاتف عن طريق الخطأ في الماء ، فمن المحتمل أن يبقى دون أذى ، فقط لا تفعل ذلك عن قصد.

الأزرار شديدة النقر وتشعر بلطف ، وهو أمر مهم بالنسبة لي. زر الطاقة على اليمين ومفاتيح الصوت على اليسار ، ثم على اليمين أيضًا لديك مفتاح كتم الصوت ثلاثي الاتجاهات وهو لمسة أخرى مميزة من OnePlus تضيف الكثير من الراحة. مع ذلك ، لا يوجد مقبس لسماعة الرأس. أفتقد ذلك ، ولكن مع انخفاض سعر سماعات الرأس اللاسلكية هذه الأيام ، لا أعتقد أن هذه مشكلة كبيرة.

عرض

كنت قلقة أيضًا من أن هذا السعر الأقل لن يكون رائعًا. كانت مخاوفي لا أساس لها من الصحة: ​​يتميز الشمال بشاشة AMOLED ذات المظهر الرائع! الألوان نابضة بالحياة ، زوايا المشاهدة ممتازة. إذا قارنته بـ OnePlus 8 باهظ الثمن ، فستجد أن معايرة الألوان على هذا الهاتف متفوقة ، ولكن في نطاق السعر 400 دولار ، فهذه واحدة من أفضل الشاشات التي يمكنك الحصول عليها. الحجم 6.4 بوصة والدقة هي Full HD 1080p ، حادة بما فيه الكفاية حتى لا تلاحظ بكسل متعرج.

الميزة القاتلة هنا ليست فقط الألوان الجميلة: تدعم الشاشة أيضًا خيار معدل التحديث 90 هرتز. إنه يستنزف البطارية أسرع قليلاً من معدل التحديث التقليدي 60 هرتز (يمكنك الرجوع إلى ذلك في إعدادات العرض) ، لكننا نوصي بإبقاء خيار 90 هرتز قيد التشغيل لأنه يحدث فرقًا كبيرًا في مدى سلاسة تشغيل الهاتف.

الأداء والواجهة

يحتوي Oneplus Nord على 4 خلفيات حية متحركة رائعة
يحتوي Oneplus Nord على 4 خلفيات حية متحركة رائعة

بدلاً من الشريحة الرئيسية ، يأتي OnePlus Nord بمعالج Snapdragon 765G. حتى بعد استخدام الهاتف لفترة من الوقت ، كان من الصعب بالنسبة لي ملاحظة الفرق. تلعثم طفيف في بعض الأحيان مرة واحدة في القمر الأزرق ، نعم ، ولكن مقابل ما يستحقه ، يعمل الهاتف بسلاسة وبسرعة ، مثل الهاتف الرائد.

لقد لعبت بضع جولات من Call of Duty Mobile وتم تشغيلها بسلاسة كما هو الحال في معظم السفن الرائدة التي اختبرتها ، ولا توجد مشاكل هناك. ستلاحظ أن علامات القياس على هذا الهاتف هي بالفعل أقل من المنافسة ، ولكن في الحياة الواقعية بالكاد تلاحظ فرقًا كبيرًا.

يجب أن أذكر أيضًا أن OnePlus Nord يأتي بنظام Android 10 خارج الصندوق في شكل قريب تمامًا من المخزون ، ونظرة نظيفة للنظام. ومع ذلك ، فإنه لا يخزن Android بأي طريقة: يفخر OnePlus بعدد من التحسينات التي قام بها على التجربة ، من مئات التعديلات الصغيرة التي تحسن أداء النظام إلى الميزات المضافة. المفضلة لدي هي الخلفيات الحية الجديدة التي يتم تحريكها بسلاسة وبشكل لطيف. يمكنك فقط معرفة أن OnePlus يعرق تلك التفاصيل مثل أي شركة أخرى. وترى هذا النوع من التحسين في جميع أنحاء الواجهة.

القياسات الحيوية والمعمودية

داخل الشاشة ، لديك ماسح ضوئي من النوع البصري. لم أجد أي اختلاف هنا عند مقارنته بهواتف OnePlus الأخرى الأكثر تكلفة ، فقد عملت بشكل موثوق به وبسرعة. إذا كنت معتادًا على هواتف Samsung التي تستخدم مستشعر بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية (مثل سلسلة Galaxy S10 و S20 و Note 10) ، فستلاحظ أن هذا الجهاز يبدو أسرع وأكثر موثوقية.
وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في استخدام وجوههم لفتح الهاتف وتخطي متاعب بصمات الأصابع ، لديك خيار التعرف على الوجه. هنا ، يستخدم الهاتف الكاميرا الرئيسية للتعرف على الوجوه ولا توجد أشعة ليزر وأشعة تحت الحمراء فاخرة لإجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجهك ، إنها مجرد صورة ثنائية الأبعاد ، لذا فهي ليست آمنة تمامًا مثل أجهزة iPhone ، على سبيل المثال. إذا كنت تستطيع التغاضي عن ذلك ، فإن ميزة فتح القفل بالوجه على نورد سريعة ومريحة بشكل مثير للإعجاب. نوصيك بتجربتها ، وبالطبع ، يمكنك تمكين كل من ماسح بصمة الإصبع وفتح الوجه ، واستخدام فقط أيهما أكثر راحة.

ثم كان لدي قلق كبير آخر: اللمسات. عادةً ما تكون تعليقات الاهتزاز ضعيفة جدًا وضعيفًا على الهواتف متوسطة المدى. كنت على يقين من أن OnePlus قطع زاوية هنا ، ولكن مرة أخرى ، لا ، هذا الهاتف يحتوي على محرك اهتزاز حاد للغاية وممتع للغاية على غرار الهواتف الرئيسية. تشعر أنك أكثر من ذلك عند الكتابة والحصول على إشعارات ، مع طنين جميل قصير.

الكاميرات

في الجزء الأمامي للكاميرا ، توجد أربع كاميرات في الخلف واثنتان في الأمام. ومع ذلك ، فإن الكاميرتين الخلفيتين لا تحسبان حقًا: الأولى هي عدسة ماكرو قريبة بصدق من عديمة الفائدة – الصور منها تبدو موحلة وتفتقر إلى التفاصيل ، وأنت أفضل حالًا باستخدام الكاميرا الرئيسية – و والآخر هو جهاز استشعار العمق. ما تبقى هو كاميرتان يمكنك استخدامهما فعليًا: الأولى هي مطلق النار الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل ، والأخرى هي كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل.
الكاميرات الأربع في الخلف هي كما يلي:

  • كاميرا 48MP الرئيسية سوني IMX 586 مع OIS
  • كاميرا 8 ميجا بكسل بزاوية عريضة للغاية
  • كاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل
  • مستشعر عمق 5 ميجابكسل

بالنسبة لرماة السيلفي ، فإن Nord لديها:

  • كاميرا رئيسية بدقة 32 ميجابكسل
  • كاميرا 8 ميجا بكسل بزاوية عريضة للغاية

إليك الصفقة: هذا نظام كاميرا جيد ، ولكنه ليس رائعًا. لماذا ا؟ حسنًا ، غالبًا بسبب الألوان. تبدو صامتة ومملة قليلاً ، مع القليل من الدرجة اللونية الوردية لجميع اللقطات. ليس سيئًا ، فقط ليس رائعًا تمامًا خارج البوابة. يلتقط iPhone SE على سبيل المثال لقطات أكثر حيوية تبدو أفضل في معظم الحالات ، ولكنه يفتقر بعد ذلك إلى كاميرا فائقة الاتساع وعدد قليل من الإضافات مثل الوضع الليلي.

جودة الصوت

يوجد حل وسط واحد يجعل هذا الهاتف: مكبر الصوت. إنه مجرد مكبر صوت واحد يتم وضعه في الجزء السفلي من الهاتف ، واعتقدت أنني لن أمانع كثيرًا ، ولكن الحقيقة هي … أنا أفعل ذلك.

إذا كنت مثلي ، أنت معتاد على مكبرات الصوت المزدوجة على الهواتف الرئيسية ، فإن هذه السماعة تفتقر إلى اللكمة والوضوح ، فهي تبدو متواضعة. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل جدًا كتم الصوت بيديك أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب. إذا كنت معتادًا على تشغيل الموسيقى أو مقاطع فيديو YouTube بدون سماعات رأس ، فستكون الجودة والمشاكل المتعلقة بإرباك مكبر الصوت مزعجة. على الرغم من ذلك ، يبدو مكبر الصوت مرتفعًا جدًا ، لذا فهذا زائد.

عمر البطارية

يتميز OnePlus Nord بخلية بطارية بسعة 4،115mAh ، وكان عمر البطارية جيدًا في تجربتي. لقد استخدمت الهاتف بشكل حصري تقريبًا بتردد 90 هرتز مما يجعل كل شيء يعمل بسلاسة أكبر ، وستستمر البطارية لمدة يوم كامل من الاستخدام ، ولكن ليس أكثر. إذا كنت تمارس الألعاب كثيرًا ولديك عادة على وسائل التواصل الاجتماعي ، فتوقع إعادة الشحن حتى قبل نهاية اليوم. الحمد لله للشحن السريع. يدعم نورد نفس سرعات الشحن السريع 30 واط مثل هواتف OnePlus الرئيسية ، وعلى عكس العلامات التجارية الأخرى ، يظل الشحن السريع سريعًا حتى إذا كنت تستخدم الهاتف أثناء الشحن. لا تحصل على الشحن اللاسلكي ، ولكن مع الشحن السريع المتوفر ، أنا بالتأكيد لا أفتقده كثيرًا.

سيتم تحديث هذه المراجعة بنتائج اختبار البطارية قريبًا.

فماذا عن 5G؟ يدعم الهاتف تقنية 5G للأسواق التي يتوفر بها. لا يدعم هذا سرعات mmWave 5G فائقة السرعة ، ولكن بصراحة ، هذه متوفرة في أماكن قليلة ، لا يهم حقًا. إنه يدعم النطاق المنخفض و 5G متوسط ​​النطاق ، وهو النوع المتاح بالفعل والنوع الذي يهم حقًا. إذا كنت في الولايات المتحدة حيث لا يتوفر نورد رسميًا وحاولت استيراده ، فيجب أن تعلم أن بعض الفرق الأمريكية غير الأساسية مفقودة. ستظل تحصل على 4G LTE ولكن بسرعات أبطأ من الهواتف الأخرى المصنوعة في السوق الأمريكية.

خاتمة

لذا … حان الوقت لرسم خط المثل في الرمال. هل OnePlus Nord جيد بما يكفي؟ وهل هو “القاتل الرئيسي”؟
بالنسبة للسؤال الأول ، الإجابة هي نعم ، وبالنسبة للسؤال الثاني ، أعتقد أنها ليست موجودة تمامًا. ولكن لنكن واقعيين ، لا ينبغي أن يتوقع أحد أن يتفوق هاتف بقيمة 400 دولار على الأجهزة مرتين أو ثلاث مرات أكثر تكلفة. خلاصة القول هي أن OnePlus Nord ممتاز. هذا ما سيبدو عليه هاتف Nexus ، إذا كانت هواتف Nexus موجودة في عام 2020. التجربة سلسة مثل الزبدة ، والشاشة رائعة ، والشحن السريع سريع بشكل مثير للإعجاب ، وكل التفاصيل على هذا الهاتف تبدو محسنة. 

لذلك ما لم تكن تبحث عن أفضل كاميرا وما لم تكن مهتمًا بعمق بمدى تكبير أطول ، يجب عليك التفكير في OnePlus Nord تمامًا. يفعل 90 ٪ مما تفعله الرائد ، ولكن بجزء صغير من السعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.