ما هو أسرع متصفح ويب Windows 10 في عام 2020؟

Please log in or register to like posts.
News

إن أهم برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بالجميع تقريبًا هذه الأيام هو متصفح الويب. في الواقع ، تُظهر أجهزة Chromebook أنه يمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر محمول مفيد مع متصفح ويب فقط. 

ولكن أي متصفح ويب Windows 10 هو الأسرع على الإطلاق؟ أضع الأكثر شعبية ويندوز 10 المتصفحات على المحك. 

هنا لدينا المتنافسين في ترتيب الشعبية. يأتي أولاً Google Chrome 84 ، مع مانع ظهور النوافذ المنبثقة الجديد . التالي هو Microsoft Edge 84 ، الذي تحول مؤخرًا إلى استخدام متصفح الويب Chromium مفتوح المصدر من Google . صدق أو لا تصدق ، يعد Internet Explorer (IE) 11 هو متصفح الويب التالي الأكثر شعبية في Windows 10. ولكن حتى في آخر مقاييس المتصفح في عام 2018 ، فقد كان الأسوأ من بين الأسوأ. لقد ألقيت نظرة سريعة عليها ، وقررت بين Microsoft الاستعداد للتقاعد وأداؤها الفظيع ، لن أضيع الوقت في قياسه. إذا كنت لا تزال تستخدم IE ، فتوقف بالفعل. ستكون أفضل مع أي شيء آخر.

بعد IE ، لدينا موزيلا فايرفوكس المتراجع للأسف 79. على الرغم من أنها لا تزال رائدة في الابتكار ، إلا أن عددًا أقل من الأشخاص يستخدمونها. اليوم ، يعمل 3.3٪ فقط من جميع مستخدمي متصفح الويب مع الثعلب. 

تبعت Firefox متصفح Opera 68 ، الذي كان في الأصل متصفحًا قائمًا على Norweigan ، تم الحصول عليه من قبل شركة مساهمة خاصة صينية في عام 2016 . التالي هو Brave 1.11 . ادعى هذا المتصفح المفتوح المصدر أنه يقوم بأفضل عمل لحماية خصوصيتك. في الآونة الأخيرة ، ومع ذلك ، فقد اتخذت سمعة خصوصيتها بعض الخدوش . أخيرًا ، هناك Vivaldi 3.1 . بدأ هذا من قبل المغتربين في الأوبرا ، الذين فاتهم مجتمع الأوبرا الأصلي وشكله ومظهره. تستند جميع هذه المتصفحات إلى رمز Chromium مفتوح المصدر من Google.

نعم هذا صحيح. جميع هذه المتصفحات ، باستثناء Firefox ، هي في الأساس ، إن لم تكن توائم ، أشقاء قريبين جدًا. قد تعتقد أن هذا سيعني أنه سيكون لديهم جميعًا نفس الأداء. سوف تكون مخطئا. 

لقد قمت بقياس هذه المتصفحات على جهاز كمبيوتر اختبار Windows 10 ، وهو جهاز Dell XPS 8910. وهو مدعوم بمعالج Intel Core i7-6700 رباعي النواة بتردد 3.4 جيجا هرتز ، مدعوم ببطاقة رسومات NVIDIA GeForce GTX 750Ti مع ذاكرة رسومات بسعة 2 جيجابايت. يعمل هذا النظام مع إصدار Windows 10 Home ، الإصدار 2004. يأتي هذا الكمبيوتر البرجي القديم مزودًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت ومحرك أقراص ثابتة سعة 1 تيرابايت 7،200 لفة في الدقيقة. بالنسبة للشبكات ، تم توصيل النظام باتصال إنترنت بسرعة 100 ميجابت في الثانية عبر محول Gigabit Ethernet. 

جيت ستيم 2

أولًا: JetSteam 2.0 ، والذي يتكون من 64 اختبارًا أصغر. ركزت مجموعة معايير جافا سكريبت و WebAssembly على تطبيقات الويب المتقدمة. يكافئ المتصفحات التي تبدأ بسرعة ، وتنفذ التعليمات البرمجية بسرعة ، وتعمل بسلاسة. أعلى الدرجات أفضل على هذا المعيار.

كان هداف JetStream هو الشجعان مع 101.185. ولكن ، خلفه مباشرة ضمن هامش الخطأ ، كان Chrome ، 99.97 و Vivaldi ، 99.329. خلف هؤلاء الثلاثة كانت أوبرا مع 98.688. ثم تتراجع Edge عن طريق تسجيل 94.967. المفاجأة الحقيقية ، مع ذلك ، كانت فايرفوكس التي جاءت متأخرة بشكل سيئ مع 88.229.

كراكن 1.1

التالي التالي: Kraken 1.1 . يقيس هذا المعيار ، الذي يعتمد على SunSpider الذي عفا عليه الزمن ، أداء جافا سكريبت. إلى اختبار جافا سكريبت الأساسي هذا ، أضاف سيناريوهات نموذجية لحالة الاستخدام. قامت Mozilla ، المنظمة الأم لـ Firefox ، بإنشاء Kraken. مع هذا المعيار ، كلما انخفضت النتيجة ، كانت النتيجة أفضل.

ولم يكن مفاجئًا جدًا ، فقد احتل فايرفوكس المرتبة الأولى هنا بسرعة 1.085.8 مللي ثانية (مللي ثانية). بعد أعقابه عن كثب كان 1104.5 مللي ثانية. ثم جاءت Opera مع 1085.8 مللي ثانية ، Brave بـ 1104.5 مللي ثانية. و Chrome مع 1،131.1 مللي ثانية. ثم ، هناك انخفاض إلى Edge مع 1،192.7 مللي ثانية ، وفي المركز الأخير ، Vivaldi مع 1،201.5 مللي ثانية. 

أوكتان 2.0

لم يعد Octane 2.0 ، مقياس JavaScript من Google ، مدعومًا ، ولكنه لا يزال معيارًا مفيدًا بفضل اختبار السيناريو الخاص به لتطبيقات الويب التفاعلية. الأوكتان ليس خاصًا بالكروم. على سبيل المثال ، يختبر مدى سرعة تجميع TypeScript الخاص بـ Microsoft. في هذا المعيار ، كلما كانت النتيجة أعلى ، كان ذلك أفضل.

على مقياس Google هذا ، أخذ Chrome الشريط الأزرق بدرجة 38،652. خلفه مباشرة في المركز الثاني كان Brave بـ 38،615. ثم ، هناك حرارة شديدة للمركز الثالث مع Vivaldi عند 37،836 ، متفوقًا على Opera بـ 37،822. تراجع الحافة إلى الوراء مع 36497. وبالعودة إلى المركز الأخير ، ستجد Firefox في 30،719.

WEBXPRT 3.0

يمكن القول إن أحدث إصدار من WebXPRT هو أفضل معيار متصفح متوفر اليوم. تم إنتاجه من قبل المحترفين المعتمدين في التكنولوجيا المبدئية ، وكان المسؤولون التنفيذيون في هذه الشركة هم مؤسسو عملية Ziff Davis Benchmark Operation ، المعيار الذهبي لقياس معايير الكمبيوتر.

يستخدم WebXPRT سيناريوهات تم إنشاؤها لتعكس المهام اليومية. وتشمل هذه تحسينات الصور ، وتنظيم الألبوم ، وتسعير خيارات الأسهم ، والملاحظات المحلية ، والرسوم البيانية للمبيعات ، وتسلسل الحمض النووي. هنا ، كلما كانت النتيجة أعلى ، كان المتصفح أفضل.

في هذا المعيار ، يضيء فايرفوكس. لقد كان فائزًا سهلاً بنتيجة 176. كانت هناك مجموعة من الثانية إلى الخامسة: Vivaldi ، 157 ؛ أوبرا ، 155 ؛ شجاع ، 154 ؛ و Chrome 152. ثم تنخفض قليلاً ، ستجد Edge ، 142 ، في المركز الأخير.

معيار الويب HTML 5

قد تعتقد أنه بحلول عام 2020 ، سيتوافق كل متصفح مع معيار الويب HTML 5 ، الذي أصبح معيارًا في عام 2014 . سوف تكون مخطئا. هذا “الاختبار” ليس معيارًا. إنه يوضح فقط مدى قرب كل متصفح من المزامنة مع معيار HTML 5. النتيجة المثالية ، التي لم يحصل عليها أي شخص ، كانت ستكون 550.

من أجل تغيير حقيقي في السرعة مع توافق HTML على الويب ، حصلت شركة Microsoft ، التي كانت مروعة في السنوات الماضية على الالتزام بالمعايير ، على مرتبة الشرف العليا مع 532. ثم ، هناك رابط رباعي للمركز الثاني ، مع Brave ، Chrome ، Opera ، و Vivaldi في 528. في المركز الأخير ، صدقوا أو لا تصدقوا ، هو فايرفوكس مع 514.

النتائج النهائية

لذا ، ما هو الأسرع حقاً؟ بصراحة ، النتائج هي حقيبة مختلطة حقيقية. ولكن ، الكل في الكل ، Brave و Chrome و Firefox و Opera و Vivaldi كلها لها نقاط مضيئة. حافة ، ومع ذلك ، أداء ضعيف باستمرار. قد يكون هذا لأن Microsoft لا تزال تحصل على مقبض على إصدار Edge الجديد المستند إلى Chromium. مع مرور الوقت ، يمكننا أن نتوقع من مطوري Edge القيام بعمل أفضل لضبط أدائها. 

بصراحة ، لا أرى أي أسباب للأداء للتبديل من متصفح إلى آخر. أنا سعيد باستخدام Chrome لسنوات حتى الآن عبر الأنظمة الأساسية ، ولن أتغير. إذا كنت سعيدًا باستخدام Firefox أو أحد الآخرين ، فاستمر به وتشبث به. لا يوجد سبب مقنع لتبديل المتصفحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.