لماذا يجب أن تنتظر جوجل بيكسل 4a 5G

Please log in or register to like posts.
News

في 29 أكتوبر 2012 ، كشفت Google النقاب عما ما زلت أعتبره أحد هواتف Android المفضلة لدي على الإطلاق ، وهو Nexus 4. 

كان لديه مشاكله بالطبع. كانت الكاميرا ، بعبارة لطيفة ، غير متسقة وكان المستوى الأساسي للتخزين 8 جيجابايت نصف ما كانت تقدمه شركة Samsung في ذلك الوقت – Galaxy S3 -. 

تحديث 08/07: يبدو أن Pixel 4a حقق نجاحًا كبيرًا مع المستهلكين. اكتشفت Android Police أن الهاتف الجديد قد تم بيعه في أمازون وهو أيضًا أفضل هاتف مفتوح مبيعًا على Best Buy.

هذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى مدى جودة بيع Pixel 3a والأسئلة المتكررة التي تلقيتها من القراء حول تاريخ إصدار Pixel 4a. لا توجد ، بالطبع ، أرقام مبيعات رسمية ، لكن البيع في متاجر الطرف الثالث يبشر بالخير. إذا كنت ترغب في شراء الهاتف ، فلا يزال بإمكانك تسجيل اهتمامك في متجر Google.

في مكان آخر ، ربما تكون Google قد تركت تاريخ إصدار Pixel 5 و Pixel 4a 5G بطريق الخطأ. نشرت مدونة Google France ، التي تم حذفها منذ ذلك الحين ، أن هاتفي Pixel الجديدين سيكونان متاحين للطلب المسبق في 8 أكتوبر. قالت Google حتى الآن فقط أن الأجهزة الجديدة ستكون متاحة “هذا الخريف” ، والتي افترضت أنها غامضة عن قصد بسبب مشكلات الإنتاج المتعلقة بـ Covid-19.

ولكن نظرًا لأن Google قد تمسكت بمواعيد إطلاق أكتوبر لبضع سنوات جيدة حتى الآن ، فهناك احتمال كبير أن يكون هذا دقيقًا. المستندات الداخلية المسربة ، التي شاهدتها 9T05Google ، تقترح أيضًا تاريخ إطلاق أكتوبر. إذا كان هذا التاريخ صحيحًا ، فسيهبط Pixel 4a 5G و Pixel 5 في الوقت المناسب لمبيعات الجمعة السوداء. قد يشهد كلاهما خصومات مماثلة قدمتها Google في السنوات الثلاث الماضية لهواتف Pixel السابقة.

لكن Nexus 4 يحتوي على ضعف ذاكرة الوصول العشوائي (2 جيجابايت) للهاتف المنافس من Samsung ، وأداء جيد ، وشاشة ممتازة مع كثافة بكسل أعلى قليلاً من Galaxy S3 ، ومخزون Android (ضرورة في الوقت الذي كانت فيه الهواتف المتضخمة شائعة) ، وأكثر الأهم من ذلك أنها تكلف 299 دولارًا. لم تكن أسوأ من المنافسة (كانت أفضل في بعض الأماكن) ، لكنها كانت أرخص بالتأكيد. أرخص بكثير.

بعد 10 أشهر تقريبًا ، استمرت Google في خفض السعر إلى 159 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة ، وهي ممارسة اعتادت عليها شركة البحث في النهاية.

لقد كانت قيمة جيدة بشكل مذهل ، مثل Pixel 4a. يشترك هاتف Google الجديد في الكثير من أوجه التشابه مع Nexus القديم ، فهو متوفر باللون الأسود فقط ، وهو رخيص بشكل مدهش – بينما يقوض المنافسة – ويمثل مقاربة مختصرة ، تعود إلى الأساسيات ، لصنع الهواتف الذكية. من الواضح أن شخصًا ما في فريق التصميم في Google هو ماص للحنين إلى الماضي. 

ما هو مختلف بين هواتف Google 2012 و 2020 هو أن شركة البحث هي الآن Camera King بفضل تفوقها في معالجة الصور ولديها سلاح لا يهزم في تقنية مساعد AI. بصرف النظر عن عدم وجود عدسة تليفوتوغرافي ثانية على 4a ، لا يوجد الكثير بين Pixel 4 و Pixel 4a في اللقطات الثابتة – كلاهما يتفوق.

من حيث التصميم ، 4a منعش للاستخدام. دفع Samsung Galaxy S20 Ultra ، الذي احتوى لفترة وجيزة على بطاقة sim الخاصة بي هذا العام ، حدود الحجم المقبول للهاتف الذكي. إنه هاتف ممتاز في كل منطقة تقريبًا ، ولكن نظرًا لأنه ماهر جدًا في القيام بكل شيء ، فهو أيضًا كبير الحجم وغير متوازن. لم يكن مناسبًا للعديد من الجيوب وشعرت دائمًا بعدم الراحة.

Pixel 4a هو الترياق المثالي لتلك الهواتف الرائدة التي يبدو أنها تتزايد في الحجم والوزن. إنه خفيف للغاية ولم يتم إجراء أي تنازلات بشأن حجم الشاشة لتحقيق تصميمه المضغوط. 

ومع ذلك ، فإن المواصفات متوسطة المدى ، وتحديداً معالج Qualcomm 730 ومعدل تحديث الشاشة 60 هرتز ، ملحوظة إذا كنت قادمًا من هاتف أكثر إنجازًا.

لقد قمت بالتبديل بين Moto Edge (Snapdragon 765) و Pixel 4 XL (Snapdragon 855) و Samsung Galaxy S20 Ultra (Snapdragon 865) – لذلك لاحظت انخفاض معدل التحديث والأداء الأقل إثارة للإعجاب. لقد لاحظت ذلك على Pixel 3a أيضًا. إذا لم تكن مهتمًا بمعدلات التحديث أو النتائج المعيارية ، أو إذا كنت تنتقل من Pixel 3a ، فقد لا يكون هذا شيئًا يهمك.

قد يكون الأمر مهمًا في غضون ستة أشهر ، عندما يكون هاتفك أبطأ بشكل ملحوظ بعد بعض الاستخدامات في العالم الحقيقي ، وتكون قد أغلقته بتطبيقاتك وألعابك ورسائلك وصورك. عادةً ما يعني المعالج الأفضل أداءً – والأداء العام – طول العمر ، ولهذا السبب تعتبر هواتف OnePlus ذات قيمة جيدة مقابل المال لأن الشركة تعطي الأولوية للسرعة. 

ما قد تلاحظه ، مع ذلك ، هو عدم وجود 5G. أو بالأحرى ستفعل في غضون عام أو نحو ذلك. لا يمتلك هاتف Pixel 4a ، في الواقع ، هناك طراز خاص من الجيل الخامس تم هبوطه في وقت لاحق من هذا العام ، والذي سيكلف 499 دولارًا – 150 دولارًا أكثر من Pixel 4a. هل 150 دولارًا أكثر تساوي 5G؟ ربما لا ، ولكن الترقية إلى مجموعة شرائح 765 وربما عدسة كاميرا أخرى (هناك أمل في الحصول على زاوية واسعة) ، كما تردد ، قد تكون كذلك. 

هناك سبب يجعل شركات مثل Samsung و Motorola تعيد إطلاق الهواتف المزودة باتصال 5G على عجل : لإضافة بعض المتانة لأغلى هواتفهم ولأن التغطية تتحسن. لا يزال الأمر متقطعًا هنا في المملكة المتحدة ، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال في 12 شهرًا. بالنظر إلى أن الأشخاص يحتفظون بهواتفهم لمدة عامين (والذي يبدو أنه يتزايد ) ، فستكون على دراية كاملة بهاتفك الذي لا يدعم شبكات الجيل الخامس بأداء مشكوك فيه في عام 2022. 

ثم هناك تخفيضات الأسعار. هل تتذكر خصم Nexus 4 الذي ذكرته سابقًا؟ فعلت Google ذلك باستخدام Pixel 3 و Pixel 3a و Pixel 4 . في جميع الحالات ، بدأت المبيعات بعد أقل من 12 شهرًا من إطلاق الهواتف ، أما في حالة Pixel 4 فقد تلقى انخفاضًا قدره 200 دولار بعد شهر من إطلاقه يوم الجمعة السوداء.

من الواضح أن Covid-19 تسبب في حدوث فوضى في تواريخ الإصدار هذا العام ، مع هبوط Pixel 4a في وقت متأخر كثيرًا عن المتوقع ، ويأتي Pixel 4a 5G و Pixel 5 “هذا الخريف” ، وهو ما قد يعني أواخر ديسمبر – بعد شهر من الجمعة السوداء موسم الخصم. لكن من الجدير بالذكر أن إحدى صفقات Pixel 3 الرئيسية جاءت بعد شهرين من إطلاقها كخصم خاص في عيد الميلاد . يمكننا أن نرى شيئًا مشابهًا هذا العام ، خاصة بالنظر إلى مدى جدية المنافسة من Apple iPhone SE و OnePlus Nord و Motorola .

مع عدسة الكاميرا الإضافية و 5 G ، يستحق Pixel 4a 5G الانتظار حتى يكتمل ما هو قريب من هاتف مثالي بالفعل. خاصة إذا كانت الخصومات واردة. على الأقل ، ستتمكن على الأرجح من شراء Pixel 4a أرخص في وقت ما في وقت لاحق من هذا العام إذا كنت تحتفظ بأموالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.