كيفية استخدام مشاركة اندرويد القريبة لإرسال الصور والملفات

Please log in or register to like posts.
News

تمامًا كما هو الحال مع AirDrop على أجهزة Apple ، يمكنك الآن إرسال أي شيء تقريبًا إلى جهات الاتصال الخاصة بك بالقرب منك

لم يحدث كان كما سهلة لمشاركة الصور والروابط والملفات وأكثر مع الآخرين في مكان قريب على الروبوت كما كان على أجهزة iPhone. يمتلك مستخدمو Apple AirDrop ، والتي تتيح لك إرسال أي شيء تقريبًا بسهولة إلى أجهزة Apple الأخرى المجاورة ببضع نقرات فقط. الآن ، تتخذ Google ، الشركة التي تطور نظام Android ، خطوات أخيرًا لتسهيل المشاركة باستخدام ميزة جديدة تسمى ” مشاركة قريبة” .

تبحث ميزة مشاركة الأجهزة القريبة عن الأجهزة القريبة ، ثم تختار بروتوكولًا لاستخدامه اعتمادًا على ما ترسله وشكل اتصالك. على سبيل المثال ، سيستخدم شبكة Wi-Fi من نظير إلى نظير إذا كنت غير متصل بالإنترنت تمامًا ، لكن بروتوكولات المشاركة الأخرى تتضمن Bluetooth و Hotspot و WebRTC والمزيد.

قد لا نكون قريبين من أشخاص آخرين كثيرًا هذه الأيام ، ولكن ميزة المشاركة القريبة ستعمل إذا كنت ترسل أشياء إلى زميلك في الغرفة وشريكك وحتى عندما تقف على بعد 6 أقدام بعيدًا عن أصدقائك وعائلتك (بشرط أن يكون لديهم هواتف Android ). إليك كيفية استخدامه.

هل يدعم هاتفك المشاركة القريبة؟

يتمتع Android منذ فترة طويلة بميزة مشاركة تسمى Android Beam ، والتي تتيح لك توصيل ظهر هاتفين معًا (إذا كان كلا الجهازين بهما مستشعر اتصال قريب المدى ) لإرسال الصور والملفات والمزيد. لم تصبح أبدا كما هو معروف كذلك انزال (التي أطلقت في العام نفسه)، ناهيك عن ارتطام الهواتف غير ذلك عام 2011. جوجل قتلوا في 2019 مع نية ليحل محله مع حصة القريبة.

تعمل ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة فقط مع الهواتف التي تدعم Android 6.0 أو أعلى ، وهو إصدار من نظام التشغيل تم إصداره في عام 2015. إذا كان لديك هاتف من عام 2015 أو أحدث ، فهناك فرصة جيدة جدًا أن يتمكن هاتفك من استخدامه. للتحقق ، توجه إلى قائمة الإعدادات بهاتفك ، وانتقل لأسفل إلى حول الهاتف ، وستتمكن من رؤية إصدار Android . إذا كان الرقم 6 أو أعلى ، فأنت على ما يرام.

في الوقت الحالي ، تتوفر ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة لمجموعة مختارة من هواتف Google Pixel و Samsung Galaxy ، لكن Google تقول أنه نظرًا لأن الميزة جزء من خدمات Google Play ، فلن تحتاج إلى انتظار تحديث عبر الأثير من الشركة المصنعة أو الناقل للحصول عليه. في الواقع ، ستحصل عليه معظم هواتف Android 6.0+ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

إذا كنت ترغب في الاستمرار في التحقق مما إذا كان هاتفك يحتوي عليه ، فيمكنك فرض تحديث خدمات Google Play يدويًا. توجه إلى تطبيق الإعدادات في هاتفك ، وانقر فوق التطبيقات والإشعارات (قد تحتاج إلى توسيع قائمة التطبيقات الخاصة بك هنا). ابحث عن خدمات Google Play ، وانقر فوق خيارات متقدمة ، وانتقل إلى أسفل للوصول إلى تفاصيل التطبيق . سيتم نقلك إلى صفحة خدمات Google Play في متجر Google Play. إذا كان هناك تحديث متاح ، فستتمكن من إجباره على التثبيت.

ملاحظة: قد لا تكون بعض إرشاداتنا هي نفسها تمامًا على هاتف Android الخاص بك ، حيث تميل الشركات المصنعة مثل Samsung و LG إلى تعديل قائمة الإعدادات لتبدو مختلفة قليلاً عن نظام Android.

كيفية تشغيل المشاركة القريبة

الطريقة الأسهل والأكثر شمولاً للعثور على مشاركة قريبة هي التوجه إلى قائمة الإعدادات في هاتفك ، والتمرير لأسفل إلى Google ، والنقر على اتصالات الجهاز ، وهنا يجب أن ترى مشاركة قريبة . إذا لم يكن موجودًا ، فمن الأرجح أنك لا تملك الميزة حتى الآن. الطريقة الأخرى للعثور عليه هي من خلال الإعدادات> الأجهزة المتصلة> تفضيلات الاتصال> المشاركة القريبة ، ولكن هذا هو المكان الذي قد تبدو فيه القوائم مختلفة بناءً على هاتفك.

التمسك بالنهج الأول للعثور عليه في قسم Google بقائمة الإعدادات الخاصة بك ، انقر فوق مشاركة بالقرب . قم بتبديلها ، وفي هذه العملية ، يمكنك تغيير اسم جهازك واختيار رؤية الجهاز الخاص بك. إذا كنت لا ترغب في مشاركة اسمك عند إرسال ملفات أو صور مع أجهزة مجاورة أخرى ، فمن الأفضل تغيير اسم جهازك إلى اسم غير موصوف. يمكنك استخدام ميزة “المشاركة القريبة” فقط مع الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

فيما يتعلق برؤية الجهاز ، لديك ثلاثة خيارات: جميع جهات الاتصال ، وبعض جهات الاتصال ، والمخفية . يعني تحديد الخيار الأول أن هاتفك سيكون مرئيًا لجهات الاتصال الخاصة بك التي تم تشغيل ميزة “المشاركة المجاورة” بها ، وسترى الأجهزة القريبة منك مع ميزة “المشاركة القريبة” مفتوحة. تسمح لك بعض جهات الاتصال ، كما يوحي الاسم ، بالتبديل بين تحديد الأشخاص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لاستخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة المجاورة. وتعني مخفية أنه لن يتمكن أي شخص قريب منك من رؤية جهازك ، ولكن لا يزال بإمكانك رؤية أجهزة جهات الاتصال الخاصة بك إذا كانوا يحاولون مشاركة شيء ما في مكان قريب.

هناك تحذير كبير مع المشاركة القريبة. لاستخدامه ، ستحتاج إلى تخزين عناوين البريد الإلكتروني لجميع جهات الاتصال الخاصة بك (الذي يستخدمونه لحساب Google الخاص بهم) في معلومات الاتصال الخاصة بهم. بدلاً من ذلك ، إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بك قد تحققت من حساب Google الخاص بها برقم هاتف ، فستتمكن من استخدام ميزة المشاركة القريبة معهم. لتوصيل رقم هاتفك بحساب Google الخاص بك ، توجه إلى هنا على هاتفك وقم بالتبديل على جهازك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للمصادقة.

مرة أخرى في إعدادات المشاركة القريبة ، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد إرسال الأشياء عبر البيانات أو Wi-Fi فقط أو بدون الإنترنت . إذا لم يكن لديك خطة بيانات غير محدودة ، فقد يكون من الجيد اختيار الخيارين الأخيرين.

كيفية استخدام المشاركة القريبة

عندما تريد مشاركة شيء ما مع صديق أو أحد أفراد العائلة في مكان قريب ، سواء كان عنوانًا في خرائط Google أو صورة أو ملفًا أو رابط ويب ، ما عليك سوى النقر على زر المشاركة ومن قائمة المشاركة ، ابحث وانقر على “الأجهزة المجاورة” شارك . سيبدأ هاتفك في البحث عن الأجهزة القريبة التي يمكنك المشاركة معها.

يجب أن يكون الشخص الذي تشارك معه قريبًا نسبيًا ، وقد يحتاج إلى النقر فوق إشعار منبثق ليصبح مرئيًا لك. قد تتلقى أنت والشخص الذي تشارك الأشياء معه مطالبة بتشغيل البلوتوث والموقع إذا لم يتم تشغيلهما بالفعل.

بمجرد ظهورهم ، انقر فوق اسم أجهزتهم (سيحتاجون إلى الموافقة) ، وهذا كل شيء! ستبدأ عملية المشاركة وستستغرق بضع ثوانٍ فقط ، اعتمادًا على ما ترسله.

في النهاية ، تقول Google إن المشاركة القريبة ستعمل على أجهزة Chromebook ، مما يسمح لك بإرسال الأشياء بسرعة من هاتفك إلى الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل ChromeOS ببضع نقرات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.