تطرد Apple الآلاف من الألعاب غير المرخصة من متجر التطبيقات الصيني

Please log in or register to like posts.
News

(بلومبرج) – قال معهد Qimai للأبحاث إن Apple Inc. أزلت أكثر من 30.000 تطبيق ، 90٪ منها من متجر تطبيقات iPhone في الصين يوم السبت.

القمع ، الذي بدأ في يونيو وتصاعد في يوليو ، أنهى الممارسة غير الرسمية المتمثلة في السماح بنشر الألعاب أثناء انتظار موافقة الرقباء في بكين ، والتي يجب أن تحصل عليها جميع العناوين التي يتم دفعها أو تقدم عمليات شراء داخل التطبيق. كانت الثغرة موجودة فقط على iPhone ، حيث أن بائعي Android الصينيين المحليين التزموا بالفعل بالقاعدة دون استثناء. بعد تطهير يوم السبت ، كان هناك حوالي 179000 لعبة متبقية في متجر Apple بالصين ، منها 160.000 لعبة مجانية.

كانت شركة آبل قد حذرت في وقت سابق المطورين والناشرين من أن ألعاب iOS الخاصة بهم ستحتاج إلى تراخيص لمواصلة العمل في الصين ، وقالت الشركة صراحةً إن أي ألعاب غير مرخصة سيتم حظرها وإزالتها بعد 31 يوليو ، وفقًا لإشعار عرضته وكالة بلومبرغ نيوز.

اقرأ: تم تعيين Apple إلى Nix آلاف من ألعاب iPhone غير المرخصة في الصين

تعد الصين واحدة من أكبر أسواق Apple لبيع السلع والخدمات الرقمية ، حيث يحصل صانع iPhone على خصم بنسبة 30٪ من هذه المعاملات. تسلط جهود إعدام شركة كوبرتينو ، ومقرها كاليفورنيا ، الضوء على موقف أكثر صرامة من الحكومة الصينية عندما يتعلق الأمر بالألعاب.

نقلاً عن مخاوف بشأن انتشار الإدمان بين القاصرين ونشر المحتوى المسيء ، يتبنى المنظمون الآن عملية مراجعة أكثر صرامة وأبطأ مما كانت عليه قبل أن توقف مؤقتًا جميع الموافقات في عام 2018. تخضع الألعاب المستوردة لفحص دقيق للغاية ، ويتم تقديم ثغرة App Store. كملاذ أخير لتوزيع بعضها في أكبر ساحة ألعاب للجوال في العالم.

من المحتمل أيضًا أن يتعرض المعلنون عبر الإنترنت مثل Tencent Holdings Ltd. و ByteDance Ltd. لضربة ، حيث يمكنهم توقع فقدان جزء كبير من مشتري إعلانات الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.