بوابة الاخبار التقنية

اخبار التكنلوجيا، العاب وتطبيقات، احداث وتقارير عن برامج وتطبيقات عالم التقنية بوابة متميزة تنقل اخبار وعروض الهواتف والعاب والبرامجيات

Thursday, August 13, 2020

تأخير iPhone 12: متى ستتمكن بالفعل من الحصول على iPhone الجديد؟

أكدت شركة آبل أن جهاز Iphone القادم ليس على المسار الصحيح لشهر سبتمبر

في خطوة غير مسبوقة للشركة ، أكدت شركة آبل أن لديها جهاز iPhone جديدًا قادمًا في عام 2020. لكن ليست كل الأخبار جيدة على الرغم من ذلك ؛ وأكدت الشركة أنها ستخرج في وقت لاحق من العام عما “أطلقت” هواتفها الرئيسية من قبل.

لم تتصل Apple على وجه التحديد بالجهاز iPhone 12 ، ولكن هذا أكد بشكل أساسي أن نطاق iPhone الجديد الذي كنا نتوقع إطلاقه في سبتمبر سيتأخر حتى نقطة معينة على الأقل في عام 2020.

متى ستتمكن من شراء iPhone جديد تمامًا لنفسك؟ بالإضافة إلى ذلك ، متى ستكشف الشركة عن أجهزتها الجديدة؟ هذان شيئان مختلفان ، وفيما يلي سنحاول أن نقدم لك أفضل الإجابات على تلك الأسئلة التي لدينا حتى الآن.

ماذا حدث؟

خلال مكالمة Apple للربح في الربع الثالث من عام 2020 ، أشارت Apple CFO Luca Maestri على وجه التحديد إلى هاتف iPhone الجديد وأوضحت أن الشركة تتوقع تأجيل إطلاقه في عام 2020 مقارنة بالسنوات السابقة.

قال Maestri ، “كما تعلمون ، في العام الماضي بدأنا في بيع أجهزة iPhone في أواخر سبتمبر. هذا العام ، نتوقع أن يكون العرض متاحًا بعد بضعة أسابيع “.

هذا أمر لم يسمع به من قبل لأن شركة آبل لم تعلق من قبل على وجود iPhone جديد ، ولكن تأثير جائحة Covid-19 على البيانات المالية للشركة – والبيانات المالية المستقبلية مع تأخير iPhone 12 في الأفق – قد غير الأشياء قليلاً.

في وقت لاحق ، أوضح Maestri “لقد قلت في ملاحظاتي أننا أطلقنا قبل عام iPhone جديدًا في أواخر سبتمبر. وقلت أن توريد المنتج الجديد هذا العام سيكون بعد أسابيع قليلة من ذلك. “

قد يبدو هذا بسيطًا في البداية ، ولكن تم اختيار مصطلحات Apple هنا بشكل خاص وقد لا يؤثر على الوقت الذي تحصل فيه على رؤية الشركة تكشف عن مجموعة iPhone 12 التي تم الإعلان عنها على المسرح.

متى كنا نتوقع iPhone 12؟ 

Iphone 11 Pro Max من 2019
Iphone 11 Pro Max من 2019

كان 8 سبتمبر أفضل تخمين لإعلان iPhone 12. تم تسريب ذلك من قبل طرف ثابت يسمى ihacktu ، ويتطابق مع ما رأيناه سابقًا من الشركة هو سنوات أخرى.

عادةً ما تعلن Apple عن هاتف iPhone الجديد يوم الثلاثاء في بداية سبتمبر. عادة ما يكون الأسبوع الأول أو الثاني من العام. ثم غالبًا ما يعرض الجهاز للبيع بعد 10 أيام من ذلك ، مع حدوث الطلبات المسبقة في تلك الفترة بين الإعلان والبيع.

تتعلق صياغة Maestri على وجه التحديد بالوقت الذي يمكنك فيه شراء iPhone الجديد.

وأشار إلى “توريد المنتج الجديد” ، مما يعني أن شركة آبل تعلق على وجه التحديد على تاريخ بيع iPhone 12 الجديد. هذا لا يعني بالضرورة أننا سنرى iPhone 12 المعلن عنه في وقت لاحق من العام. .

لقد رأينا وضعًا مشابهًا مع iPhone X في عام 2017. تم تصميم الهاتف ليكون إعادة اختراع لأجهزة Apple وتم إطلاقه في 12 سبتمبر إلى جانب iPhone 8 و iPhone 8 Plus ، ولكن لم يكن معروضًا للبيع حتى 3 نوفمبر نفس السنة.

لم تعلق شركة Apple أبدًا علنًا على سبب ظهور هذا الهاتف لاحقًا ، ولكن يعتقد أن الأمر يتعلق بمسائل سلسلة التوريد حيث لم تتمكن Apple من الحصول على عنصر واحد من الجهاز لعملية التصنيع.

هذا مشابه للتأثير الذي من المؤكد أن iPhone 12 سيعاني هذا العام. ويرجع ذلك إلى إغلاق المصانع ومصانع التصنيع حول العالم وإعادة فتحها في جميع أنحاء جائحة Covid-19.

قد ترغب Apple أيضًا في تأخير إطلاق الهاتف في محاولة لتتزامن مع نهاية الوباء. متاجر Apple في جميع أنحاء الولايات المتحدة مغلقة حاليًا ، وفي بلدان أخرى يضطر الكثيرون إلى الحد من عدد العملاء.

غالبًا ما يجلب جهاز iPhone الجديد حماسة من الإثارة في المتاجر الفعلية بالإضافة إلى المبيعات عبر الإنترنت ، لذلك قد ترغب الشركة في الحد من هذا التأثير من خلال دفع تاريخ إصدار هواتفها إلى بضعة أسابيع.

لذا ، ما الذي تغير هذا في الواقع؟ 

قد يغير التاريخ الذي يمكنك فيه شراء سلسلة iPhone 12 الجديدة ، ولكن ليس من المؤكد أن هذا يعني أنها ستغير الوقت عندما يتم الإعلان عنها. 

إذا اتبعت Apple جدولًا مشابهًا لعام 2017 مع iPhone X ، فقد تقرر الشركة الاحتفاظ بحدث سبتمبر في وقت مبكر للكشف عن هاتف iPhone الجديد. بدلاً من ذلك ، سيؤثر التأخير عندما تكون قادرًا على شراء المنتج ، وليس عندما تكتشفه.

يبدو أن الهواتف ستتأخر حتى أكتوبر على أقرب تقدير. إذا كان يوم الثلاثاء 8 سبتمبر للإعلان صحيحًا ، فهذا يعني أننا كنا نتوقع طرح الأجهزة للبيع في 18 سبتمبر في دورة iPhone عادية.

توحي مصطلحات Maestri “لأسابيع قليلة” بأنه تم تأجيلها بثلاثة أسابيع على الأقل. هذا على الأرجح يعني أنك لن تتمكن من شراء الهاتف حتى 9 أكتوبر ، أو ربما في وقت لاحق من العام.

ما مدى التأكد من أي شيء من هذا؟ 

لا شيء من هذا مؤكد. هذا كل التخمينات التي يمكننا اقتراحها بناءً على عمليات إطلاق iPhone السابقة وطريقة Apple المحددة للإعلان عن ذلك ، ولكن هذه أوقات غريبة مع محاولة العالم التعامل مع Covid-19. 

لا يزال شهر سبتمبر على بعد شهر ، لذلك قد تتغير الأمور داخل Apple HQ لرؤية تأخير أطول. من المحتمل ألا نعرف المزيد حتى نسمع مباشرة من Apple عن خططها لحدث في سبتمبر ، إذا كان من المقرر أن يحدث.

إذا حدث ذلك ، فسنحرص على أن نكون أول من يعلمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.